يتمتع الاثاث المصري بمكانة عالمية مرموقة اذ يعتبر من المنتجات الرئيسية التي توم مصر بتصديرها الى العديد من دول العالم خاصة دول اوربا وقد خطى الاثاث المصري خطوات واسعة في هذا المضمار.

الشركات التركية تتوسع بسوق الأثاث المصرية

ومنذ مشاركتها بمعرض" اندكس القاهرة عام 2002 "المعرض الدولي الرائد للاثاث والتصميمات الداخلية بمنطقة شمال افريقيا اعلنت بعض شركات الاثاث التركية عن اعتزامها الدخول بقوة لسوق الاثاث المصرية التي تعد المركز الرئيسي لتوريد الاثاث لمنطقة شمال افريقيا من خلال خطط لافتتاح مراكز تجزئة وتعيين وكلاء وموزعين وافتتاح مقار اقليمية، وقد اعلنت اثنتان من كبريات شركات الاثاث التركية هما، كليم فيرنيتشر وهيسر تيكستايل بزارلاما خلال مشاركتهما بمعرض اندكس القاهرة الذي عقد بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات شهر يونيو 2002 انهما جاءا للتعرف على الاسواق المصرية وبدء الاستثمار في مجال صناعة الاثاث.

وتؤكد شركة هيسر تكستايلز التي تتخذ من مدينة اسطنبول مقراً لها وتتخصص بانتاج مواد التنجيد ان قطاع تصنيع الاثاث بمنطقة شمال افريقيا سيشهد نمواً كبيراً الامر الذي ينتج عنه الاحتياج لواردات المكونات الدولية وان الوقت قد حان لتعيين ممثلين محليين، حيث تقوم السوق المصرية على وجه التحديد بمزيد من الاستثمارات بقطاع تكنولوجيا الاثاث بما يجعل منها سوقاً واعدة لتفعيل صادرات مصر من الاثاث الخشبي.

وتقوم جمعية المصدرين المصريين بزيادة حجم المشاركة المصرية في المعارض المختلفة بهدف زيادة صادرات الاثاث وتعتزم العديد من الشركات المصرية المشاركة مضاعفة حجم انتاجها ومشاركاتها في المعارض الدولية كما تتطلع الى اجتذاب شركات اخرى للمشاركة في المعارض القادمة . وتقوم بعض الشركات المصرية حالياً بدراسة أسواق منطقة الخليج ونتطلع لتعيين وكلاء تسويق في دول المنطقة في المستقبل.

  • Currently 331/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
117 تصويتات / 1484 مشاهدة
نشرت فى 28 أكتوبر 2008 بواسطة ayadina

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,800,390

التخطيط وتطوير الأعمال