تخيلوا معنا كيف يمكن أن تقوم الحلول التكنولوجية بالإسراع في تنفيذ عمل الميزانيات والرواتب الخاصة بالعاملين في المحاكم أو الأماكن الحكومية التي تعاني من الروتين والبطء في إنجاز العمل؟!

تعالوا نتعرف على تجربة محمد إبراهيم عطية عبد النبي الذي يعمل محاسباً بمحكمة أسيوط، مع استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عمله كمحاسب، حيث يقول:

بالطبع العمل في أمور الميزانيات والحسابات يستغرق الكثير من الوقت والجهد البدني والذهني، حيث أن الخطأ في تنفيذ تلك العمليات غير مقبول.

ولكنني استطعت التغلب على تلك المعوقات عندما قمت بالتدريب على استخدام البرامج التكنولوجية في عملي من خلال جمعية رجال أعمال أسيوط، حيث نظمت لنا برنامج تدريبي بالاشتراك مع مشروع دعم استخدام تكنولوجيا المعلومات للصناعات الصغيرة والمتوسطة (ICT4SME's)، أحد مشروعات الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

يستكمل إبراهيم: تضمن هذا البرنامج التدريبي تعريفنا ببعض البرامج الخاصة بإدارة المخازن وشئون العملاء والتسويق الإليكتروني، إضافة إلى البرامج المكتبية.

وقد أدركت كيف يمكن لي أن أطور من أسلوب العمل والإسراع به، من خلال تلك البرامج، حيث وفرت الكثير من المجهود والوقت المبذول في عمليات التجميع وتفريغ الأرقام والعمليات الحسابية التي تجرى عليها، فقد تحول كل ذلك إلى بيانات مختزنة على الكمبيوتر، سهلة الاستعادة والاسترجاع.

  • Currently 268/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
91 تصويتات / 1855 مشاهدة
نشرت فى 6 مايو 2009 بواسطة ayadina

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,555,649

التخطيط وتطوير الأعمال