يمتلك علاء ثروت مصنع صغير لإنتاج وتعبئة وتوزيع المنظفات الصناعية من صابون سائل وصابون تواليت، وسوائل الاستحمام وغيرها من المنظفات الصناعية.

يتضمن العمل في المشروع ثلاث مراحل هي:

تصنيع المنتج، تعبئة المنتج، تسويق المنتج، وتستغرق تلك المراحل وقتاً في عمليات تجميع بيانات العملاء وإرسال عروض أسعار منتجات المصنع لهم، كما أن أسلوب عرض المنتج نفسه كان تقليدياً حيث يتم تصوير المنتج فوتوغرافياً وإرسال صوره، وفي تلك الحالة لا يتمكن العميل من الإلمام بكافة تفاصيل ومميزات المنتج الذي يعرض عليه، وبالتالي يؤثر ذلك على قراره بالشراء.

ولذا قرر علاء تطوير أسلوب إدارة عمله عن طريق الالتحاق بأحد البرامج التدريبية التي نفذها مشروع دعم استخدام تكنولوجيا المعلومات للصناعات الصغيرة والمتوسطة (ICT4SME's)، أحد مشروعات الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالاشتراك مع جمعية التنمية بالعريش، وقد تضمن هذا البرنامج التدريب على استخدام أدوات  إليكترونية لمساعدة أصحاب المصانع والمشروعات الصغيرة.

بعد اجتيازه تلك الدورة التدريبية؛ استطاع علاء تطوير طريقة عرض منتجات المصنع في صورة جذابة عن طريق الأدوات التكنولوجية التي توفر عمل العروض التقديمية، مع إنشاء قواعد بيانات للعملاء تجمع تليفوناتهم وعناوينهم. كما تم خفض تكلفة إرسال عروض الأسعار بالطريقة القديمة، وذلك عن طريق استخدام البديل وهو البريد الإليكتروني، وأصبح الاتصال بالعملاء يتم بسرعة ودون إهدار وقت، وكذلك تنفيذ الحسابات بالاستعانة بالبرامج المحاسبية المتقدمة، مع إتاحة إمكانية إرسال عروض أسعار المنتجات عن طريق الانترنت.

  • Currently 399/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
137 تصويتات / 9397 مشاهدة
نشرت فى 7 مايو 2009 بواسطة ayadina

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,943,366

التخطيط وتطوير الأعمال