لم يكن مدحت عبد الرحمن صاحب الأحلام البسيطة أن منتجاته سوف تعرض يوما علي موقع علي شبكة الانترنت وانه بنفسه سوف يقوم بتحسينها وتعديلها ما بين فترة وأخري .بدأ مدحت عبد الرحمن مستقبله المهني بتصنيع المنتجات الجلدية  المختلفة من منزله الذي كان مقر سكنه وعمله معا . كان دائم التنقل بين المحافظات ليلحق بالمعارض التي تنظمها وزارة التضامن الاجتماعي ، أو الصندوق الاجتماعي والتي يكون الاشتراك فيها عادة مدعما ولا يتطلب الكثير من النفقات.

اعتمد مدحت في مشروعة البالغ الصغر بصورة أساسية علي مهاراته في تصنيع المنتجات الجلدية مثل المنتجات الفنية والشنط والأحذية. غير انه لم يكن يمتلك أي من المهارات والموارد الإضافية التي تمكنه من تطوير منتجه وفتح أسواق جديدة  لمنتجه علي الرغم من جودته. حيث أن صافي الربح  من عرض منتجاته في منزله أو العائد من المعارض القليلة التي يشترك فيها ، كان يسمح له فقط بتغطية نفقات المشروع مع هامش ربح بسيط لا يتناسب والجهد المبذول.

في ذلك الوقت كانت تم الإعلان عن فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بمشروع " استخدام تكنولوجيا المعلومات لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة "  والذي يستهدف دعم وتطوير قطاع  الصناعات الصغيرة والمتناهية في الصغر علي غرار المنتجات الجلدية التي يقوم مدحت عبد الرحمن من إنتاجاها ، حتى يتمكن أصحابها من النمو والانتشار بل والمنافسة وفتح أسواق جديدة لتتحول إلي عوامل مساندة للاقتصاد القومي.

اكتسب مدحت من خلال الدورة التدريبية العديد من المهارات الإدارية التي تمكنه من إدارة مشرعه بصورة علمية قائمة علي الدراسة والتخطيط بدلا من الأسلوب الفطري التقليدي . كما تعلم أساسيات استخدام الحاسب الآلي وكيفية استخدام البرامج الحسابية البسيطة التي تتناسب والحجم المحدود لمشروعه.

بالإضافة إلي مهارات التسويق والدعاية والإعلان عن منتجاته
ويصف مدحت تجربته قائلا " لقد نقلتني التكنولوجيا نقلة كبيرة " فبعد التدريب استطاع مدحت استغلال موارده البسيطة المتاحة لتحسين جودة مشروعة . فبعد أن أتقن التعامل مع شبكة الانترنت قام باستخدام موقع المشروع "أيادينا دوت نت " لعرض منتجاته المختلفة وتلقي الكثير من الطلبات علي الصفحة الخاصة به . ويضيف مدحت " الآن امتلك مقرا خاصا لورشتي ، كما أن منتجاتي أصبحت اون لاين ، اعتقد انه من الممكن الآن أن احلم بأن أصدر منتجاتي للخارج في يوم من الأيام ".

  • Currently 447/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
155 تصويتات / 3617 مشاهدة
نشرت فى 7 مايو 2009 بواسطة ayadina

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,836,684

التخطيط وتطوير الأعمال