هذا القسم سوف يساعدك على فهم تخطيط الأعمال. إن خطة العمل توضح طبيعة عملك بدقة، تحدد أهدافك، وتقوم بدور خارطة الطريق لمؤسستك. المكونات الأساسية تشمل ورقة الميزانية الحالية والأولية، بيان الدخل، وتحليل التدفق النقدي.
وسوف تساعدك خطة العمل على توزيع المصادر بشكل ملائم، معالجة أي تعقيدات غير متوقعة، واتخاذ قرارات عمل صحيحة. ولأنها تقدم معلومات محددة ومنظمة حول شركتك و كيفية قيامك بسداد الأموال التي اقترضتها، فإن خطة العمل الجيدة هي جزء حاسم من أي طلب للحصول على قرض. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تبلغ موظفي المبيعات، المزودين، وآخرين عن عملياتك وأهدافك.