الشخصية القانونية للشركة هي شخصية مصطنعة فردية ومستقلة عن شخصيات الشركاء ولها القدرة على الدخول في منازعات قانونية وعقود وحق الامتلاك وممارسة أنشطتها من خلال أفراد موكلين عنها. تستمر الشخصية القانونية بدءً من تسجيل الشركة وحتى تصفيتها.

1- الاستقلالية المالية
الالتزامات والحقوق المالية - كل الأصول ملك للشركة - منفصلة عن الذمة المالية للشركاء - دائني الشركاء لا يصبحون دائنين للشركة - ودائني الشركة يصبحوا دائنين للشركاء المتضامنين.

2- الأهلية
الأهلية لممارسة كافة العمليات التجارية والحقوق لتحقيق الأهداف - لا تتعرض للعقوبات.

3- الاسم
الاسم التجاري لتمييزها عن الشركات الأخرى - في حالة شركات الأفراد يتكون اسم الشركة من اسم أحد الشركاء ويليه كلمة "وشركاه" - في حالة التوصية البسيطة يكون الاسم مرتبط بنشاط الشركة أو أسماء الشركاء - في حالة شركات الأموال يكون الاسم مرتبط بالهدف من نشاط الشركة.

4- المقر
يكون المقر هو المكان المخصص للإدارة حيث تتم المعاملات القانونية - ويكون هو عنوان المراسلات الرسمية - في حالة شركات الأموال يكون المقر حيث يجتمع مجلس الإدارة والجمعية العمومية.

5- الجنسية
تتبع الجنسية بلد المنشأ وتتبع قانونها وتتمتع بحمايتها - الشركات الدولية تنشأ بين حكومات الدول (مثل شركة الطيران الإفريقية) - الشركات متعددة الجنسيات لها جنسية واحدة وفروع في بلاد متعددة.

الفرق بين الشركة والملكية المشتركة

الفرق بين الموظف والشريك بالمجهود / الخبرة

  • Currently 385/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
137 تصويتات / 2408 مشاهدة
نشرت فى 14 سبتمبر 2008 بواسطة ayadina

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,944,161

التخطيط وتطوير الأعمال