الجهة:

الهيئة العامة للتصنيع- الإدارة المركزية للتصنيع المحلي والتطوير.

الوزارة:

التجارة والصناعة.

الشروط:

  1.  أن تكون الصناعة تجميعية, وأن تكون الواردات مفككة تفكيكاً كاملاً.
  2.  تبدأ نسبة التخفيضات الجمركية الممنوحة على ضريبة الوارد المقررة على المنتج النهائي بمقدار 10% تزداد كلما ازدادت نسبة التصنيع المحلي.
  3.  يمكن الحصول على حق التبنيد (تطبيق البند الجمركي للمكون في حالة انخفاض قيمة البند عن القيمة المقررة على المنتج النهائي أو التخفيض الجمركي المقرر طبقاً لنسبة التصنيع المحلي أيهما أقل ) وذلك حالة تعدي نسبة التصنيع المحلي 40% للصناعات الإلكترونية أو 45% لسيارات الركوب أو 60% لباقي الصناعات التجميعية.
  4.  لا تنطبق هذه التخفيضات على الخامات أو صناعة الملابس ومنتجاتها.
  5.  تخضع المكونات التي تم استيرادها لرقابة مصلحة الجمارك التي تشترط أن تستخدم المكونات الواردة في المنتج الذي أعدت له الدراسة فقط.

البيانات والمستندات المطلوبة:

  1.  صورة من شهادة القيد بالسجل الصناعي متضمنة المنتج المطلوب تطبيق التخفيضات الجمركية على مكوناته المستوردة وكذلك الطاقة الإنتاجية السنوية له.
  2.  فاتورة بالمكونات الكلية المفككة تفكيكاً كاملاً اللازمة لإنتاج وحدة من المنتج المطلوب تطبيق التخفيضات الجمركية على مكوناته المستوردة, صادرة من المورد الأجنبي المانح لحق المعرفة, أو قائمة بالمكونات الكلية كما كانت من مصدر أجنبي واحد بسعر الجزء FOB أو CIF بعملة أجنبية موحدة.
  3.  قائمة بالمكونات المصنعة محلياً اللازمة لإنتاج وحدة من المنتج وبنفس العملة الأجنبية لفاتورة المكونات الكلية المذكورة بعالية.
  4.  قائمة بالمكونات المستوردة المفككة تفكيكاً كاملاً اللازمة لإنتاج وحدة من نفس المنتج وبنفس الأسعار والعملة الأجنبية الواردة بفاتورة المكونات الكلية المذكورة بعالية.
  5.  صور الفواتير الاستيرادية أو أوامر الشراء الخاصة بالمكونات المستوردة سالفة الذكر اللازمة لإنتاج كمية محددة من المنتج موضوع الدراسة, وبنفس الأسعار الواردة بفاتورة المكونات الكلية المذكورة بعالية.
  6.  صور أوامر التوريد أو فواتير شراء الأجزاء المحلية المصنعة لدى مصانع الصناعات المغذية على أن تكون صادرة من مصانع مرخص لها بإنتاج هذه الأجزاء وحاصلة على شهادة قيد بالسجل الصناعي سارية وقت التوريد - يشترط ألا تقل نسبة التكاليف المضافة عن طريق التصنيع في مصر في هذه الأجزاء عن 25% من التكاليف الكلية للجزء.
  7.  الكتالوجات والرسومات التفصيلية التي توضح المكونات المفككة تفكيكاً كاملاً للمنتج النهائي.

الخطوات:

  1.  تقديم المستندات المطلوبة من 1-7.
  2.  تقديم عينة سالفة الذكر للفحص الفني والدراسة, ويتم استردادها بعد الدراسة.
  3.  سداد تكاليف الدراسة.
  4.  إصدار خطاب بنتيجة الدراسة للجمارك موضحاً به نسبة التخفيضات الجمركية الممنوحة.

التكلفة:

مجاناً.

للاتصال:

7953426

المدة:

يوم واحد من تقديم الطلب مستوفي المستندات.

 

  • Currently 322/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
111 تصويتات / 2194 مشاهدة

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

12,033,522

التخطيط وتطوير الأعمال