تستغرق عمليات إدارة شئون العملاء في أي شركة وقتاً وجهداً كبير جداً، يتم إهداره في تسجيل بيانات العملاء في الورق وعمل الجداول يدوياً، حيث عمليات البحث عن البيانات الخاصة بكل عميل من أرقام تليفونات، وعناوين وأسماء، والاتصال بهم لتحديد المواعيد الخاصة بإتمام العمل.

ومن هنا فكرت نرمين عطية سليمان والتي تعمل في هذا المجال، في تطوير أسلوب وطريقة تنفيذ عملها، حيث قررت الحصول على دورة تدريبية في مجال إدارة شئون العملاء، وتوجهت إلى جمعية طلائع التنمية بالعريش، حيث اجتازت هذا البرنامج التدريبي الذي تضمن برامج الحزمة المكتبية، وبرامج إدارة شئون العملاء، والمفاهيم الخاصة بالتخطيط الإداري، والتسويق الإليكتروني، وإدارة المشروعات.

تطور أسلوب نرمين في العمل إلى شكل أفضل، حيث أصبحت تقوم بتسجيل بيانات العملاء والعمليات التي تتم يومياً من خلال جهاز الكمبيوتر وتنفيذ الكشوف الحسابية وكتابة الخطابات والوثائق على برنامج معالجة النصوص، فاستطاعت بذلك توفير نصف الوقت المهدر في أداء وتنفيذ تلك الخطوات.
كما استطاعت نرمين إعداد قاعدة بيانات للعملاء المتعاملين مع شركتها يتوفر بها كافة المعلومات المطلوبة عنهم، مع إمكانية استعادتها بشكل سريع في أي وقت.

  • Currently 307/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
103 تصويتات / 2295 مشاهدة
نشرت فى 7 مايو 2009 بواسطة ayadina

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,555,681

التخطيط وتطوير الأعمال