تصنيع الوجبات السريعة

edit
يطلق مصطلح الوجبات السريعة على أشكال الأطعمة التى تؤكل كبديل للوجبات الأساسية أو بينها، وهى أطعمة تتميز بسهولة تناولها وملاءمتها لمختلف الظروف والمستويات الاقتصادية والاجتماعية وسهولة إعدادها. ويجب فى هذا المقام ألا يأخذنا الخيال بعيدًا عن الواقع لنعتقد أنه يقصد بها المأكولات المستحدثة كالمقرمشات والبطاطس الشيبسي وخلافه فقط، ولكنها تشمل كذلك أنواعًا من المأكولات التقليدية الخفيفة السريعة.

الهدف من إنتاج هذه الأطعمة هو توفير مأكولات تناسب ظروف العمل والسفر والحركة السريعة، إذ يقبل على تناولها أناس من مختلف الأعمار والمستويات المادية على مستوى العالم؛ فقد أثبتت نتائج الدراسات والأبحاث أن متناوليها هم الطبقة العاملة وتلاميذ وطلبة المدارس والجامعات. وتتراوح مدة صلاحيتها بين يوم واحد ويومين، أما إذا أريد لها صلاحية أطول فمن الممكن تعبئتها وتغليفها، ويباع أغلبها بدون تغليف أو توضع فى أكياس من البولي إثيلين أو تغلف فى قطع من النايلون أو الورق.

تضفى المأكولات السريعة تنوعًا على الوجبات وتثريها، وهذا يعد سببًا كافيًا ووجيهًا لإقبال الناس عليها، ولكن ليس لهذا السبب وحده فحسب، بل إنها أيضًا تعكس ثقافة أمة من الأمم أو شعب من الشعوب فى مناسبة خاصة أو حين تقدَّم للزائرين.

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

8,816,840

التخطيط وتطوير الأعمال