"أثناء تصفحي لموقع أيادينا اكتشفت انه أكثر من موقع متخصص لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث لا يقتصر علي  المعلومات والمعرفة النظرية فقط، بل يقدم المعرفة علي المستوي العملي  حيث يوفر خدمات تحميل البرامج المتخصصة لإدارة المشروعات مثل  برامج الحسابات وبرامج المخازن، بالإضافة إلي توفير الشرح اللازم عن كيفية الاستخدام، بالإضافة إلي خدمات التسويق والاليكترونية للمنتجات المختلفة، وكل ذلك متوفر باللغة العربية "

تلك هي كلمات سارة علي محمد من البحرين ، والتي حفزتها جوده المعلومات والخدمات المعروضة علي الموقع الخاص بمشروع "استخدام تكنولوجيا المعلومات لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة "والمسمي" أيادينا " للتسجيل والمشاركة في خدمات الموقع بشكل منتظم بل والمشاركة بعرض تجربتها مع استخدام تطبيقات تكنولوجيا المعلومات لإدارة وتنمية مشروعها الصغير.

سارة علي هي صاحبة شركة انفو للخدمات والمعلومات التجارية ، وهي شركة مهمتها الوساطة التجارية بين الشركات الاجنبية والوطنية في دولة البحرين. بدأت سارة مشروعها الصغير عام 2007 برأس مال محدود. منذ اللحظة الأولي قامت بعمل دارسة جدوى تفصيلية لمشروعها وحددت جوانب الإنفاق ، والتي اقتصرت علي الضروريات فقط. اتجهت بعد ذلك أي الدراسة الدقيقة لاحتياجات السوق والحركة التجارية بصفة عامة في المنامة، بالإضافة إلي إعداد قائمة قاعدة بيانات كاملة تضم بيانات عن الشركاء والمتعاملين مع الشركة.

وتروي سارة قصتها قائلة " الجودة والدقة والسرعة في إنجاز العمل، كانت هي أهدافي منذ البداية. لذلك قمت  بتحديد احتياجات العمل من البرامج والتطبيقات التكنولوجية التي سوف تساعدني في تحقيق تلك المعادلة الصعبة.

وبالتالي قمت باستخدام برامج الحسابات وقواعد البيانات الخاصة بخدمة العملاء ، بالإضافة إلي الانترنت الذي يعتبر الركيزة الأساسية لإدارة التعاملات المختلفة للشركة والتواصل مع العملاء.”
 
وتضيف سارة " إن اعتمادي علي تكنولوجيا المعلومات في إدارة مشروعي علي تقليل نفقات التشغيل والعمليات اليومية إلي النصف تقريبا، بالإضافة  إنجاز العمل بالدقة اللازمة وفي الوقت المحدد، مما ساعدني علي الالتزام بمواعيد التسليم. الآن وبعد مضي عامين تقريبا من مزاولة عملي ، اعتقد أنني لم أكن أستطيع الاستمرار في سوق العمل والمنافسة بقوة ، دون استخدام تكنولوجيا المعلومات".

  • Currently 380/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
133 تصويتات / 4373 مشاهدة
نشرت فى 7 مايو 2009 بواسطة ayadina

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,571,255

التخطيط وتطوير الأعمال